قام المركز الوطني للمتميزين يوم السبت 16 أيار 2015 بنشاط علمي ترفيهي في مدينة اللاذقية شارك فيه طلاب المركز وبعض من كوادره الإدارية والتدريسية والإشراف السكني.
تضمن النشاط أربع محطات رئيسية وكانت أولى هذه المحطات موقع أوغاريت الأثري حيث قام طلاب المركز وكوادره بجولة ميدانية رافقتهم فيها الدكتورة خزامى بهلول مديرة الموقع، قدمت لهم شرحاً وافيا عن الآثار المكتشفة هناك كالمدافن والبحيرة وقاعة الولائم والقسم الإداري
 و الخرائط التخيلية المنتشرة في الموقع، كما تم الاطلاع على عمليات التنقيب التي تجري حالياً في أوغاريت من قبل بعثات تنقيب وطنية، وهناك تعرف الطلاب على الحجرة التي ولد فيها أول حرف في التاريخ "أبجدية أوغاريت".

 المحطة الثانية كانت محطة الشاطئ البحري حيث تم اجتياز جزء من المسافة سيراً على الأقدام بمحاذاة الشاطئ البحري تمكن من خلالها الطلاب اكتشاف طبيعة المكان ومراقبة الأطلال الأثرية المتناثرة على طول شاطئ أوغاريت.

 المحطة الثالثة كانت محطة ألعاب تفاعلية رياضية تنافسية تهدف إلى تنمية التعاون والذكاء الحركي وروح العمل كفريق وذلك في نادي نقابة المعلمين.

أما المحطة الرابعة والأخيرة فكانت في المتحف الوطني في اللاذقية، وهناك جال الطلاب بأروقة المتحف برفقة المهندسة رنا حيدر وتعرفوا منها على تاريخ المتحف وأجزائه الإدارية وما تقدمه من أنشطة مختلفة كشعبة القراءة وشعبة الطفل والمكاتب الإدارية وشعبة التراث... كما تعرفوا على تاريخ المنحوتات والتماثيل في حديقة المتحف واطلعوا على عمليات التنقيب وأدواتها على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن هذه الأنشطة الترفيهية العلمية في المركز الوطني للمتميزين تهدف إلى تحقيق التوازن بين المناحي المعرفية والاجتماعية والانفعالية للطالب وتنمية روح التعاون والتآخي بين الطلاب أنفسهم وبين الطلاب والمشرفين واكتساب مهارات تعاونية وفق استراتيجية عمل الفريق. كما هدف هذا النشاط بشكل مباشر إلى تعريف الطلاب بتراث وثقافة أمتهم.