أقام المركز الوطني للمتميزين بالتعاون مع مديرية التربية في السويداء ندوة تعريفية بالمركز يوم الاثنين 22/7/2015 على مسرح التربية في مدينة السويداء بحضور الرفيق أكرم الزغير رئيس مكتب التربية والطلائع في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والرفيقة رمزية ركاب نقيب المعلمين والأستاذ هيثم نعيم مدير التربية في محافظة السويداء.

حضر اللقاء الطلبة الحاصلون على شهادة التعليم الأساسي للعام 2015 ممن يحق لهم التقدم للمركز الوطني للمتميزين بالإضافة إلى أولياء الأمور وعدد من خريجي المركز في محافظة السويداء.

تضمنت الندوة عرضا تعريفيا بالمركز من حيث غايته وأهميته وأقسامه ومناهجه وآلية التدريس فيه، بالإضافة إلى النشاطات المختلفة الأخرى التي تقام في المركز، والفروع والاختصاصات العلمية التي يمكن للطلبة متابعة دراستهم الجامعية فيها لاحقا. كما تخلل الندوة فيلما تم إعداده خصيصا عن المركز الوطني للمتميزين، كما تضمنت الندوة تكريما للطلبة الأوائل في شهادة التعليم الأساسي.

قدم التعريف بالمركز مجموعة من خريجي المركز وهم شريف هلال، نانسي النصار، ندى عراوي، نغم عراوي،  شيرين هلال، معتصم سويد، حاتم المغوش، ريم الأطرش. فعرضوا تجربتهم الشخصية التي استمرت ثلاث سنوات كطلاب متميزين، وشاركوا في عرض النقاط التعريفية المختلفة بحيث تكون واضحة تماما للطلبة الجدد وذويهم، وبحيث تساعدهم على اتخاذ القرار بالانضمام إلى المركز.

إلى ذلك أوضحت ندى العراوي  من خريجي  الدفعة الثالثة في المركز أن "مشاركتي بالفعاليات التعريفية عن المركز الوطني للمتميزين كنوع من رد الجميل للمركز الذي درست فيه وصقلت فيه الكثير من مهاراتي، بالإضافة إلى مساعدة الطلاب الذين يرغبون بالتقدم للمركز من خلال الإجابة تساؤلاتهم المختلفة حول هذه المرحلة وتقديم صورة واضحة عن المركز وطبيعة الدراسة والحياة فيه".

شريف هلال خريج الدفعة الثانية ومنسق الفعالية رأى أن "هذا التواصل المباشر مع الطلاب وأولياء الأمور وتوضيح الدور الذي يقوم به المركز في رعاية المتميزين وتأمين الأدوات اللازمة التي تساعد على تطوير مهاراتهم وقدراتهم كان له الأثر الايجابي الكبير، خاصة وأننا ننقل إليهم (كخريجين) خلاصة تجربتنا في المركز لمدة ثلاث سنوات".

وفي السياق ذاته احتضن المركز الثقافي في اللاذقية بالتعاون مع إدارة المركز الوطني للمتميزين ندوة تعريفية يوم الاثنين 13/7/2015 حضرها الطلبة الذين يحق لهم التقدم للمركز الوطني للمتميزين بالإضافة إلى أولياء الأمور وعدد من طلبة المركز وخريجيه وكادره الإداري والتدريسي.

يذكر أن هذا اللقاءات تأتي على هامش الإعلان عن فترة التسجيل في المركز للعام الدراسي 2015 - 2016 والتي تستمر حتى 6 آب من العام 2015، في جميع مديريات التربية في المحافظات.