برعاية كريمة من السيدة أسماء الأسد عقيلة السيد رئيس الجمهورية أقيم حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب المركز الوطني للمتميزين وذلك بتاريخ 9/9/2015.

أقيم الحفل على مدرج جامعة دمشق في الساعة الحادية عشرة صباحا بحضور السيدة أسماء الأسد عقيلة السيد رئيس الجمهورية، يرافقها السيدان الدكتور هزوان الوز وزير التربية والدكتور محمد عامر مارديني وزير التعليم العالي.

كما حضر الحفل السادة أعضاء الهيئتين الإدارية و التدريسية في جامعتي دمشق وتشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، ومنسقو البرامج الجامعية الخاصة بخريجي المركز الوطني للمتميزين، وممثلون عن الهيئات الحكومية وغير الحكومية الداعمة والشريكة. بالإضافة إلى الكادر الإداري والتدريسي في المركز الوطني للمتميزين وأولياء أمور الخريجين وذويهم.

افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سورية، ثم عزف النشيد الوطني السوري. عقب ذلك ألقى الخريج الأول من الدفعة الرابعة سليم حنا كلمة الخريجين تلتها كلمة الدكتور اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين.

بعد ذلك شاركت الفرقة السمفونية الوطنية ممثلة بالسيد ميساك باغبودريان رئيس الفرقة حيث ارتجل كلمة تحدث فيها عن التميز والمسؤولية المرتبطة به. وقدمت فرقة الحجرة في المعهد العالي للموسيقا ثلاث لوحات فنية بقيادة السيد باغبودريان.

وفي الختام قامت السيدة أسماء الأسد عقيلة السيد رئيس الجمهورية بتوزيع الشهادات على الخريجين يرافقها كل من السادة وزير التربية ووزير التعليم العالي ومدير المركز الوطني للمتميزين. ثم التقطت الصور التذكارية للدفعة الرابعة من خريجي المركز مع السيدة أسماء الأسد والسادة الوزراء.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للمتميزين يقوم في كل عام بتخريج دفعة من طلابه الذين أتموا المرحلة الثانوية الخاصة بالمتميزين ليلتحقوا ببرامج أكاديمية خاصة بهم في الجامعات ومراكز البحث العليا.